عودة THE BIG 5 إلى قطر لدعم 150 مليار دولار من المشروعات المخطط لها في قطر

عودة THE BIG 5 إلى قطر لدعم 150 مليار دولار من المشروعات المخطط لها في قطر

بعد الإطلاق التجريبي، سيعود معرض Big 5 Construct Qatar في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر 2019 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات (DECC).

. تمتلك قطر أكثر من 150 مليار دولار في صورة المشاريع المعروفة المخططة وغير الموكلة لشركات، وفقًا لتقرير أصدرته The Big 5 Construct Qatar و MEED Projects.

. تشكل مشاريع البناء والنقل حوالي 86٪ من إجمالي القيمة الحالية للمشاريع المخطط لها في قطر.

الدوحة، قطر، 9 يونيو 2019: بعد إطلاق النسخة الناجحة في عام 2018، سيعود معرض Big 5 Construct Qatar إلى مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات (DECC) في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر 2019، حسبما أعلنت فعاليات دي إم جي (الدوحة). هذا ويتشرفBig 5 Construct Qatar بتلقي الدعم من المجلس الوطني للسياحة في قطر (QNTC).

أُطلق المعرض للمرة الأولى العام الماضي، عندما كان ما يزيد قليلاً عن نصف عقود قطر التي تم منحها بقيمة 10 مليارات دولار، مقتصرًا على قطاعي البناء والبنية التحتية المدنية، ويعود معرض البناء الدولي إلى الدوحة بينما تتنبأ التقارير الصناعية بفرص تجارية مستمرة.

تقول لبنى أغزافي، مديرة فعاليات دي إم جي في الدوحة: "تمتلك قطر الآن أكثر من 150 مليار دولار في شكل مشروعات معروفة مخططة وغير ممنوحة في طور الإعداد، فدولة قكر إلى حد بعيد واحدة من أكبر الأسواق المستقبلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويسعدنا العودة لدعمها."
وأضافت في تعليق على تقرير سوق البناء والتشييد في قطر، الذي صدر بالشراكة مع MEED Projects: "تستمر مشاريع البناء والنقل في تشكيل الجزء الأكبر من المشاريع المخطط لها في قطر، وهي ما يقرب من 86 ٪ من إجمالي القيمة الحالية في الواقع، مما يدل على أننا يجب علينا الاستمرار في الجمع بين أصحاب المصلحة الدوليين والمحليين."

يسلط التقرير الضوء على المشاريع الرئيسية بما في ذلك مدينة المطار الجديدة التي ستتضمن مجمعات تطويرية ولوجستية متعددة الاستخدامات، ومعبر شرق الذي يتكون من نفق وجسر يربط بين شمال وجنوب الدوحة، والتوسعات المستمرة لمترو الدوحة ومطار حمد الدولي.

وعلى صعيد الأعمال في قطر، أشارت لبنى أغزافي إلى أن: "تغيير التشريعات في قطر يساعد أيضًا في جعلها مركزًا مثيرًا للعلامات التجارية العالمية لكي تأتي وتزاول أعمالها؛ فهناك التشريعات الخاصة بتسهيل الدخول بدون تأشيرة لمواطني 80 دولة، والمستثمرين الأجانب القادرين على امتلاك 100٪ من شركاتهم، وقوانين الشراكة بين القطاعين العام والخاص الجديدة التي تعيد تشكيل طريقة تمويل المشاريع الكبيرة."

بوصفها منصة للمهنيين وملتقى لكل العاملين في مجال البناء على المستوى الدولي والمحلي، تقدم The Big 5 Construct Qatar، منتجات وحلولًا لدورة البناء بأكملها عبر سبعة قطاعات للمنتجات: خدمات الهندسة الكهربائية والميكانيكية، التصميمات الداخلية والتشطيبات، المباني الخاصة أدوات ومواد البناء؛ تقنيات البناء والابتكارات؛ الخرسانة؛ والآلات الزراعية والمركبات.

علاوة على ذلك، يضمن برنامج ورش العمل المجانية المعتمدة عن التطوير المهني المستمر وجود الحشود داخل المعرض، مع أكثر من 30 جلسة عبر مسرحين حيث سيتم تناول العديد من الموضوعات.

استقبلت Big 5 Construct Qatar في نسختها الافتتاحية أكثر من 12000 مشارك في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. وتم اعماد أكثر من 5000 من المتخصصين في البناء.

قام بتنظيم Big 5 Construct Qatar شركة دي إم جي للفعاليات (الدوحة) بالتعاون مع شركة Transport Evolution Qatar. سيستمر الحدث من 23 إلى 25 سبتمبر 2019 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

للتقرير الكامل، اضغط:

www.thebig5constructqatar.com/media/industry-reports

 

للاستفسارات الإعلامية، اتصل على:

Elisha Dessurne
Elisha Dessurne Public Relations Executive at dmg events (Doha) LLC

 

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة:

www.thebig5constructqatar.com

 

Event Updates Industry News
عن Building Services Qatar

The Big 5 Qatar

- مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، قطر  ٢٤ إلى ٢٦ سبتمبر  ٢٠١٨

 يعتبر معرض خدمات البناء في قطر حدث جديد من تنظيم دي إم جي إيفنتس الدوحة، ويلبي احتياجات قطاع خدمات البناء المتنامي بقطر. ويُذكر أن الدورة الافتتاحية من المعرض - التي ستقام في الفترة من  ٢٤ إلى ٢٦ سبتمبر  ٢٠١٨  في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات - تتألف من سبعة قطاعات:  خدمات الميكانيكا والكهرباء والهندسة الصحية؛ والمساحات الداخلية والتشطيبات للمباني؛ وأغلفة المباني والإنشاءات الخاصة؛ وأدوات الإنشاء ومواد البناء؛ وتقنيات وابتكارات البناء؛ والخرسانة؛ والمصانع والآلات والمركبات.

إضافةً إلى العروض التوضيحية الحية للمنتجات، سيقدم معرض خدمات البناء في قطر مجموعة متنوعة من الفعاليات التعليمية مثل برنامج فريد لورش عمل التطوير المهني المستمر المعتمدة دوليًا، وندوات تقنية، وتوفيق الأعمال التجارية.

لمحة عن شركة دي إم جي إيفنتس الدوحة

باعتبارها شركة دولية لتنظيم المعارض والنشر، تنتج شركة دي إم جي إيفنتس  ٥٠+ معرضًا ومؤتمرًا رائدًا في السوق ومتخصصًا في مجالات الطاقة العالمية والإنشاء والتكسية والضيافة والتصميم الداخلي. تأسست دي إم جي إيفنتس الدوحة في مدينة الدوحة بقطر عام ۲٠١٧ وقد استغلّت أفضل العلامات التجارية للشركة مع إدخال التعديلات اللازمة، بما في ذلك انديكس قطر.

Building Services Qatar