سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة يفتتح النسخة الثانية من معرض مواد البناء THE BIG 5 CONSTRUCT QATAR

سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة يفتتح النسخة الثانية من معرض مواد البناء THE BIG 5 CONSTRUCT QATAR

افتتح اليوم سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، النسخة الثانية من معرض مواد البناء THE BIG 5 CONSTRUCT QATAR في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات والذي يستمر لغاية 25 سبتمبر.

وصرّحت لبنى أغزافي مديرة دي أم جي إيفنتس الدوحة، الجهة المنظمة للمعرض: "نفتخر اليوم بافتتاح النسخة الثانية من معرض مواد البناء THE BIG 5 CONSTRUCT QATAR حيث نشهد اهتماماً متزايداً من العديد من الشركات الدولية الراغبة في العمل في مجال البناء والإنشاءات في قطر. ونتشرف بأن نوفر لهم هذه المنصة المهمة لنمنحهم فرصة التواصل مع المعنيين والعاملين في هذا القطاع ما يساهم في دعم نمو أعمالهم في هذا السوق الواعد".
Story image

ويعد معرض مواد البناء THE BIG 5 CONSTRUCT QATAR ملتقى مهماً لشركات البناء المحلية والدولية للّقاء وإنجاز الصفقات والاستفادة من الخبرات المتبادلة، في ظل مشاركة 150 عارضاً من 20 بلداً وتنظيم أكثر من 40 ورشة تثقيفية معتمدة مجانية خلال أيام المعرض الثلاثة.

Story image

وللترويج للفرص الفريدة التي توفرها قطر للزوار من رجال الاعمال والمستثمرين من مختلف أرجاء العالم، أعدّ المعرض، بالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة، برنامج المشترين الضيوف وجولة الصحافة الدولية بهدف تعريفهم بشكل أفضل على فرص الاعمال المتاحة وآخر التطورات في قطاع البناء في الدولة.

وفي هذا السياق قال أندرو غاردنر ميتشل، رئيس لجان معهد تشارترد للبناء الخاصة بقطر ومنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، والمتحدث في المعرض معلقاً على السوق القطري: "قطر تنجز العديد من المشاريع الأكثر ابتكاراً وتميزاً في العالم، كما تعمل على تطوير إجراءاتها لتسليم المشاريع وصيانة البناء والبنية التحتية المستدامة".  
وأضاف: "الخبراء المختصون في قطاع البناء والمهتمون بالسوق القطري يحظون بفرصة مهمة لإيصال صوتهم وتقديم مساهماتهم في مشاريع البناء المميزة التي تشهدها قطر".

وتغطي المنتجات والخدمات في المعرض سبع قطاعات رئيسية في مجال البناء وهي: خدمات الهندسة الكهربائية والميكانيكية؛ والديكورات والتشطيبات، وتغليف المباني والإنشاءات الخاصة؛ وأدوات ومواد البناء؛ وتقنيات البناء والابتكارات؛ والخرسانة؛ ومعدات المصانع والمركبات.

ويشارك في نسخة هذا العام شركة أي تك لاب في قطاع تكنولوجيا البناء والابتكارات. وصرح السيد عبد العزيز السبيعي رئيس مجلس الإدارة: "يعد معرض مواد البناء The Big 5 Construct Qatar واحداً من أكبر الفعاليات في مجال البناء في قطر. ومن دون شك فإنه يمثل المنصة المثالية لإطلاق تطبيق البناء المميز والمبتكر الخاص بنا".

إلى جانب ذلك، ينظم المعرض ورش عمل وندوات مجانية تثقيفية تساهم في تعريف الحضور على أحدث التوجهات السائدة والتقنيات الحديثة في هذا القطاع، حيث تغطي أكثر من 40 ورشة معتمدة في التطوير المهني المستمر CPD أحدث المواضيع المتعلقة بقطاع البناء من ضمنها إدارة المشاريع، التصميم والهندسة المعمارية، البناء العام، الاستدامة، بينما يشهد اليوم الأخير ندوات حول مواضيع مميزة منها دور المرأة في قطاع البناء ونمذجة معلومات البناء.

Story image
من جانبه قال الدكتور حسام سمير ابراهيم، استشاري التخطيط الحضري والمناطقي في وزارة البلدية والبيئة: "التثقيف والتعليم المجاني الذي يوفره المعرض مهم للغاية ومفيد للعاملين في مجال البناء وللباحثين عن تطوير مسيرتهم المهنية. فأسلوب التعليم المتبع يوفر معرفة عميقة في حقل المهن الخاصة بالبناء ويعتبرها هؤلاء مهمة للغاية في عملهم اليومي الفعلي".

تقام النسخة الثانية من معرض مواد البناء في قطر The BIG 5 Construct Qatar من 23 إلى 25 سبتمبر 2019 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في القاعتين 1 و 2 ويفتح أبوابه من الساعة 11 صباحاً ولغاية 7 مساءً. ويحظى المعرض في هذا العام بدعم ورعاية العديد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة من ضمنها المجلس الوطني للسياحة (الشريك الاستراتيجي)، هيئة المناطق الحرة (راعي المناطق الحرة)، شركة هندسة الدرويش (راعي شريط البطاقة التعريفية للمعرض)، شركة الادخار (راعي المنطقة الحضرية)، وشركة فوسو (راعي النقل).

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.thebig5constructqatar.com

For media inquiry, contact:

Elisha Dessurne
Elisha Dessurne Public Relations Executive at dmg events (Doha) LLC

 

Event Updates
عن Building Services Qatar

The Big 5 Qatar

- مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، قطر  ٢٤ إلى ٢٦ سبتمبر  ٢٠١٨

 يعتبر معرض خدمات البناء في قطر حدث جديد من تنظيم دي إم جي إيفنتس الدوحة، ويلبي احتياجات قطاع خدمات البناء المتنامي بقطر. ويُذكر أن الدورة الافتتاحية من المعرض - التي ستقام في الفترة من  ٢٤ إلى ٢٦ سبتمبر  ٢٠١٨  في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات - تتألف من سبعة قطاعات:  خدمات الميكانيكا والكهرباء والهندسة الصحية؛ والمساحات الداخلية والتشطيبات للمباني؛ وأغلفة المباني والإنشاءات الخاصة؛ وأدوات الإنشاء ومواد البناء؛ وتقنيات وابتكارات البناء؛ والخرسانة؛ والمصانع والآلات والمركبات.

إضافةً إلى العروض التوضيحية الحية للمنتجات، سيقدم معرض خدمات البناء في قطر مجموعة متنوعة من الفعاليات التعليمية مثل برنامج فريد لورش عمل التطوير المهني المستمر المعتمدة دوليًا، وندوات تقنية، وتوفيق الأعمال التجارية.

لمحة عن شركة دي إم جي إيفنتس الدوحة

باعتبارها شركة دولية لتنظيم المعارض والنشر، تنتج شركة دي إم جي إيفنتس  ٥٠+ معرضًا ومؤتمرًا رائدًا في السوق ومتخصصًا في مجالات الطاقة العالمية والإنشاء والتكسية والضيافة والتصميم الداخلي. تأسست دي إم جي إيفنتس الدوحة في مدينة الدوحة بقطر عام ۲٠١٧ وقد استغلّت أفضل العلامات التجارية للشركة مع إدخال التعديلات اللازمة، بما في ذلك انديكس قطر.

Building Services Qatar