أكثر من 11,000 زائر يساهمون في نجاح أول نسخة من THE BIG 5 في قطر

أكثر من 11,000 زائر يساهمون في نجاح أول نسخة من THE BIG 5 في قطر

الدوحة، قطر، اكتوبر 2018: شهدت النسخة الأولى من معرض The BIG 5 Qatar حضوراً كبيراً من الزوار زاد على 11,000 زائر وفدوا إلى مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات من أجل التعرف واكتشاف أحدث المنتجات والخدمات التي توفرها الشركات المشاركة في المعرض. وحظي الزوار والمشاركون بفرصة تنمية خبراتهم ومهاراتهم من خلال ورش العمل، كما استمتعوا بجودة المنتجات والخدمات الموجودة في المعرض.

وكان سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة، افتتح النسخة الأولى لمعرض The Big 5 Qatar. وقد حظي هذا الحدث بدعم من شركة أشغال (الراعي الرسمي) ، ومناطق (الشريك الاقتصادي) ، وبنك قطر للتنمية (شريك التنمية) ، والهيئة العامة للسياحة  (الداعم الرسمي).

واستضاف المعرض الذي أقيم من  24 إلى 26 سبتمبر 2018، أكثر من 240 عارضًا من 21 دولة، قلموا بعرض منتجاتهم وتقديم ورش عمل مجانية تساهم في رفع نسبة الوعي والمعرفة لدى الجميع.

من خلال عمله مع شركة مناطق في قطر، قال السيد ساقب امتياز، مهندس المشتريات في شركة InfraRoad للتجارة والمقاولات ش.م.م.: "نفتخر بمشاركتنا الأولى في معرضQatar  The Big 5. كانت مشاركة مميزة في ظل حضور هذا التنوع الهائل من لاشركات. ولقد لفتنا حقاً كمية المنتجات الجديدة في المعرض، الكثير منها لم نشهدها من قبل وذلك من عدة بلدان من جميع أنحاء العالم".

واستقطب المعرض أجنحة دولية مختلفة مثل إيطاليا وتركيا والكويت والهند والصين وإيران وغيرها. وقال وليد أجلال، مدير التسويق لشركة المعدات والخدمات الصناعية ش.م.م، (IESCO):"نحن فخورون بمشاركتنا في معرض The Big 5 Qatar هذا العام. لقد كنا من المشاركين في العديد من المعارض التي قاموا بها في كينيا والهند، ويسرني أن أتواجد أيضاً في قطر. إن جودة الشركات المشاركة أمر مثير للإعجاب ونتطلع إلى أن نكون جزءًا من النمو في قطر ".

كما شهد المعرض، وبدعم من الهيئة العامة للسياحة، جولة إعلامية دولية لتعزيز الفرصة الفريدة التي توفرها قطر لرجال الأعمال الدوليين.

وكانت السيدة رافاييلا كابريتي، مدير التحرير في InfoBuild، ضمن مجموعة من الصحفيين الذين قدموا من إيطاليا وتركيا وروسيا وألمانيا. وقد تم منح المجموعة الفرصة لزيارة ملعب الريان وشركة قطر للسكك الحديدية (الريل). وتقول كابريتي متحدثة عن قطر:"هناك نمو كبير في قطر، وبوجود العديد من مواقع البناء ورؤية عظيمة للمستقبل، أنا أتطلع إلى نشر كل ذلك في وطني".

The Big 5 Qatar International Media Trip to Al Rayyan Stadium
The Big 5 Qatar International Media Trip to Al Rayyan Stadium

عززت رؤية قطر 2030 والتحضيرات لكأس العالم 2022 الكثير من الفرص في مجال البناء. ونتيجة لذلك، حضر العديد من أكبر الشركات ورجال الأعمال إلى The Big 5 Qatar  لتعزيز مهاراتهم من خلال ورش العمل المعتمدة من قبل برنامج تطوير الأعمال والتي زادت عن 40 دورة.

وقالت المهندسة جينيفر علام، مديرة الإنشاءات وكفاءة الجودة في أشغال، واصفة التفاعل في ورشة العمل التي قامت بها:"تحدثنا عن تعزيز إنجاز المشاريع، وكان هناك الكثير من التعليقات والعديد من الأسئلة الرائعة، وكان الحضور متفاعلاَ للغاية. كانت تجربتي رائعة – وبالطبع أتطلع إلى المشاركة في Big 5 Qatar في العام القادم. "

رحب The Big 5 Qatar  بفريق من الخبراء من " Accessible Qatar "، وهي مبادرة مجتمعية من شركة "ساسول". وعلق جاك سابا، المدير العام للعلاقات العامة في شركة ساسول:"في اليوم الأخير من المعرض، قدمنا شهادات تكريمية لأفضل الأجنحة تتعلق بسهولة الوصول إليها لجميع الأشخاص، حيث تم منح شهادات لشركة Qalex ، و Smeet ، و Zebrano ، و Chip International ، حيث تمسك كل منهم بمعظم معايير سهولة الوصول إليهم لضمان دخول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة كأعضاء كاملين في المجتمع".

Sasol presents Accessibility Award to SMEET
Sasol presents Accessibility Award to SMEET

وأضاف: "نحن سعداء بهذا التعاون مع The Big 5 Qatar، وأن هذا الحدث سيستمر في تقديم الدعم في تعزيز قطر كوجهة يسهل الوصول إليها".

وبتنظيم من شركة dmg events في الدوحة، سيعود معرض The Big 5 Qatar العام المقبل من 23 إلى 25 سبتمبر 2019 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

للإطلاع على تعليقات الزوار على المعرض، الرجاء زيارة #THEBIG5QATAR.

للتعرف أكثر على معرض The BIG 5 Qatar، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.thebig5-qatar.com

Event Updates
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events (Doha) LLC
عن Building Services Qatar

The Big 5 Qatar

- مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، قطر  ٢٤ إلى ٢٦ سبتمبر  ٢٠١٨

 يعتبر معرض خدمات البناء في قطر حدث جديد من تنظيم دي إم جي إيفنتس الدوحة، ويلبي احتياجات قطاع خدمات البناء المتنامي بقطر. ويُذكر أن الدورة الافتتاحية من المعرض - التي ستقام في الفترة من  ٢٤ إلى ٢٦ سبتمبر  ٢٠١٨  في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات - تتألف من سبعة قطاعات:  خدمات الميكانيكا والكهرباء والهندسة الصحية؛ والمساحات الداخلية والتشطيبات للمباني؛ وأغلفة المباني والإنشاءات الخاصة؛ وأدوات الإنشاء ومواد البناء؛ وتقنيات وابتكارات البناء؛ والخرسانة؛ والمصانع والآلات والمركبات.

إضافةً إلى العروض التوضيحية الحية للمنتجات، سيقدم معرض خدمات البناء في قطر مجموعة متنوعة من الفعاليات التعليمية مثل برنامج فريد لورش عمل التطوير المهني المستمر المعتمدة دوليًا، وندوات تقنية، وتوفيق الأعمال التجارية.

لمحة عن شركة دي إم جي إيفنتس الدوحة

باعتبارها شركة دولية لتنظيم المعارض والنشر، تنتج شركة دي إم جي إيفنتس  ٥٠+ معرضًا ومؤتمرًا رائدًا في السوق ومتخصصًا في مجالات الطاقة العالمية والإنشاء والتكسية والضيافة والتصميم الداخلي. تأسست دي إم جي إيفنتس الدوحة في مدينة الدوحة بقطر عام ۲٠١٧ وقد استغلّت أفضل العلامات التجارية للشركة مع إدخال التعديلات اللازمة، بما في ذلك انديكس قطر.

Building Services Qatar